انستغرام يفضح سرقة الصور من المحادثات الخاصة

 بدأ الثلاثاء تطبيق مشاركة الصور انستغرام في تحذير من المستخدمين عند سرقة صورهم المرسلة في المحادثات الخاصة عبر لقطات الشاشة.

وقال مستخدمون انهم تلقوا تنبيهات من التطبيق المملوك لفيسبوك في حال قام أحد الأصدقاء بأخذ لقطة شاشة للصور التي تُرسل عبر خاصية "الرسائل الخاصة".

وفي البداية روجت مواقع تقنية ان الإشعارات تنطلق لتنبه المستخدمين حتى عند أخذ لقطة شاشة للصور العامة، وهو الامر الذي انتقده كثيرون.

واكدت صحيفقة ديلي ميل البريطانية نقلا عن إنستاغرام، تأكيدها أن الإشعارات تُرسل فقط عند أخذ لقطة شاشة للصور أو الفيديوهات المؤقتة، والتي تُرسل مباشرةً إلى مستخدم آخر.

ومن المعروف أنه لا توجد خاصية حفظ الصور عبر انستغرام، لذلك من غير الممكن الاحتفاظ بها من دون اخذ لقطة للشاشة (سكرين شوت).

والميزة الجديدة مستنسخة عن اخرى توفرها خدمة التراسل المصور سناب شات التي تحذر المستخدمين عندما يتم اخذ لقطة شاشة للصور التي من المفترض أنها ذاتية الحذف وظهرت عدة تطبيقات طرف ثالث تدور حول هذه الفكرة.

والتقليد الاخير ياتي اسبوعا فقط بعد اخر، يقدم نسخة من ميزة في سناب شات تتيح قراءة الرسائل الخاصة مرتين فقط، إضافة إلى ميزة البث المباشر.

وتتيح ميزة الفيديو المباشر ضمن قسم القصص انشاء مقطع فيديو ومشاركته بشكل مباشر مع المستخدمين مع اختفاءه بشكل كلي فور انتهاء البث.

وتسعى فيسبوك جاهدة للانتزاع مكانة تطبيق سناب شات من خلال اقتباس اغلب مميزاته.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص