بعدد تردد.. بي.ام.دبليو ستطلق نسخة مطورة من 'اي 3'

نشرت صحيفة فيلت ام زونتاج الألمانية الأسبوعية نقلا عن مصادر في شركة بي.ام.دبليو أن الشركة المصنعة للسيارات الفارهة تعتزم طرح نسخة جديدة من سيارتها الكهربائية العام المقبل بتصميم حديث وبطارية تعمل لمسافة أطول.

وذكرت الصحيفة أن بي.ام.دبليو ستجري تعديلات على مقدمة السيارة ومؤخرتها وتزويدها ببطارية تعمل لمسافة أطول من الحد الأقصى الحالي البالغ 300 كيلومتر وأضافت أن الزيادة ستقل عن 50 في المئة.

وترددت بي.ام.دبليو في الإسراع بخطى تطوير سيارتها الكهربائية الجديدة نظرا لأن الاستثمار الباهظ السابق لم يجلب سوى مبيعات ضعيفة إذ تم بيع 25 ألف سيارة فقط من طراز "اي 3 سيتي" العام الماضي.

وسعيا لزيادة المبيعات رفعت بي.ام.دبليو مدى البطارية في السيارة الجديدة "اي 3" بنسبة 50 في المئة العام الجاري.

وعلنت شركة صناعة السيارات الاولى في اليابان "تويوتا" ومجموعة "بي ام دبليو" الالمانية لصناعة السيارات انهما اتفقتا على العمل معا على التكنولوجيات المتقدمة للسيارات الصديقة للبيئة بما في ذلك تكنولوجيا بطاريات "الليثيوم ايون" للسيارات الخضراء.

وذكرت الشركتان في بيان مشترك انهما اتفقتا بموجب العقد الموقع حول التعاون المتوسط الى طويل الاجل في مجال الجيل القادم للتكنولوجيات الصديقة للبيئة على القيام ببحث مشترك حول تكنولوجيا بطاريات "الليثيوم ايون" وناقشتا مشاريع مشتركة اخرى محتملة.

وستقوم مجموعة "بي ام دبليو" بتزويد المركبات التي ستصنعها شركة "تويوتا" في الاسواق الاوروبية بمحركات ديزل سعتها 6.1 لتر ولترين.

واوضح البيان ان شركة "تويوتا" تخطط من خلال هذا الاتفاق لتوسيع نطاق مجموعتها الاوروبية ومبيعاتها للسيارات العاملة على الديزل والموفرة في استهلاك الوقود والتي تطلق غاز ثاني أكسيد الكربون "سي او تو" بشكل قليل.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة "بي ام دبليو" نوربرت ريذوفير في البيان ان "شركة تويوتا هي الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا الصديقة للبيئة ومجموعة "بي ام دبليو" هي الشركة الاكثر ابتكارا في صناعة السيارات الممتازة ونحن الآن نعمل معا لمواصلة تطوير التكنولوجيات الصديقة للبيئة وتوسيع دورنا القيادي في الابتكار في كل قطاعاتنا".

وقال رئيس شركة "تويوتا" اكيو تويودا ان "كلتا الشركتين ستستخدمان معرفتهما الواسعة النطاق بدءا من تلك المتعلقة بتكنولوجيات البيئية لصنع سيارات افضل من اي وقت مضى".

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص